منتديات حميداني عبدو
مرحبا بزوارنا الكرام يشرفنا إنضمامكم لمنتديات حميداني عبدو وذالك بالتسجيل في المنتدى.


منتدى عبدو..إسلامي ..تثقيفي..تعليمي...ترفيهي.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
يشرفنا إنضمامكم إلى منتديات حميداني عبدو الثقافية والدينية والتعليمية *** المساهمات والموضوعات المنشورة في المنتدى لا تعبر الا على رأي اصحابها ** وشكرا
تتبرأ إدارة المنتدى من المسؤولية الناجمة عن ردود ومواضيع الزوار والأعضاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
محركات بحث
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أنت الزائر رقم
clavier arabe
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
دليل العرب الشامل
دليل العرب الشامل

شاطر | 
 

 زيارة إلى بيت جوليت في مدينة فيرونا الإيطالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير العرب
المدير التنفيذي
المدير التنفيذي
avatar

عدد المساهمات : 838
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

مُساهمةموضوع: زيارة إلى بيت جوليت في مدينة فيرونا الإيطالية   الخميس 08 ديسمبر 2011, 20:40


<H2 class=post-title align=center>زيارة إلى بيت جوليت في مدينة فيرونا الإيطالية



عندما نذكر مدينة فيرونا الإيطالية نتذكر فوراً قصة روميو وجوليت التي خلدها شكسبير في أعماله؛ حيث يوجد في هذه المدينة مقصداً سياحياً يُمثل كنزاً للسياح الرومانسيين، فهم يذهبون إلى هذه المدينة لزيارة البيت الذي عاشت فيه جوليت.
البيت موجود وسط مدينة فيرونا (Verona) والتي يُطلق عليها مدينة الغرام. وتقع شمال شرق إيطاليا وتطل على نهر أديجه (Adige)، وقد بُني البيت “Casa di Giulietta” في القرن الثالث عشر الميلادي وسكنت فيه عائلة اسمها كابيللو لمدة طويلة، إلى أن تم ترميمه وعمل الإضافات اللازمة له سنة 1930 ليتحول إلى وجهة سياحية رئيسية لكل زوار هذه المدينة الإيطالية؛ حيث تم إضافة نوافذ وأبواب وشرفات للبيت حتى يبدو كما كان، ومن أهم الإضافات التي طرأت عليه هي الشرفة التي كانت تجلس فيها جوليت والتي تعتبر أهم مكان هناك، حيث لا ينسى كل الزوار بالتقاط الصور بجانبه، فمن هذه الشرفة بدأت قصة روميو وجوليت كما يروي الشاعر الانجليزي ويليام شكسبير.



فناء البيت .. وتظهر فيه شرفة جوليت
أفضل وقت لزيارة بيت جوليت يكون في ساعات الصباح الأولى أو بعد الغروب، وتبدأ زيارتك بالدخول في نفق مظلم يفتح إلى فناء البيت، وهو فناء جميل وصغير محاط بأحجار قديمة وأشجار، أما النفق فقد مُلئت جدرانه بالرسائل التي كتبها الزائرون إلى جوليت والتي تغطي الجدار كله، وكل زائر ابتكر طريقة لتثبيت الرسالة؛ فمنها ما هو مثبت بدبابيس ومنها ما تم تثبيته باللبان (العلك) على شكل قلب، حتى ينتج في النهاية جدار مزخرف بهذه الرسائل المتعددة اللغات.
أبرز ما يجذب انتباه السياح في الفناء هي شرفة جوليت، ولو كنت رومانسياً ستجد نفسك مأسوراً وتنظر للشرفة بتركيز واهتمام، لكن في النهاية يجب أن تعرف أن هذه الشرفة لم تكن شرفة جوليت الحقيقية، وإنما تم إضافتها منذ ما يقرب من 80 سنة أثناء أعمال الترميم حتى يبدو البيت متكاملاً، وأسفل الشرفة يوجد تمثال برونزي لجوليت بناه الفنان نيرو قسطنطيني.



الممر المؤدي إلى الفناء ويكتب فيه الزوار رسائل إلى جوليت
إلى هنا وكل شيء مجاني.. ولكن إن أردت دخول البيت فالتذكرة بـ 6 يورو، وبداخل البيت مجموعة من الرسوم الجدارية المتفرقة بالإضافة إلى متحف صغير يشمل معروضات وتحف من القرن السادس عشر ويمكنك شراء هدايا منه، كما توجد غرفة جوليت وبها سريرها وأجزاء من رواية شكسبير باللغتين الإنجليزية والإيطالية، وخارج هذا الفناء على مسافة ليست بالبعيدة توجد مقبرتها.
يزور بيت جوليت في فيرونا نصف مليون زائر سنوياً. ويفتح البيت أبوابه يومياً من الساعة الثامنة ونصف صباحاً حتى السابعة ونصف ليلاً، عدا يوم الإثنين تبدأ الزيارة من الواحدة ونصف ظهراً.




غرفة جوليت
يمكنك زيارة الروايط التالية في موقع arounder.com حيث ستوفر لك رؤية كاملة لما قرأته، وبتحريك الماوس أو الأسهم الموجودة على لوحة المفاتيح سيكون بإمكانك التجول وكأنك داخل النفق ثم داخل الفناء، وأخيراً داخل البيت.

</H2>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hamidani.allahmuntada.com
 
زيارة إلى بيت جوليت في مدينة فيرونا الإيطالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حميداني عبدو :: منتديات السياحة والسفر-
انتقل الى: